قال الرئيس التنفيذي Yannis Mallat لإستوديو Ubisoft Montreal أن النقلة إلى PS4 هي أقل تعقيدا من الجيل الماضي، و ذلك بفضل البنية الداخلية للجهاز التي تتألف من قطع الحواسب الشخصية الجاهزة، فقال:
اقتباس :
عندما نتكلم عن PS4، فهناك تغير جذري من سوني.
اقتباس :
<blockquote>سأخبركم قصة بسيطة:
عندما كنت منتج Prince of Persia: Sands of Time كان لدينا مبرمج قوي جدا، و هو ما زال في فريق المركزي الذي يعمل على تطوير Assassin’s Creed، و في يوم ما وجدت كتاب أسود على مكتبه كل بقعة فيه مكتوبة باليابانية،
فقلت له: “ما هذا؟”
فقال: ” هذه وثائق المساعدة على التكويد(البرمجة) على PS2، هذا السبب الذي جعلني أريد تعلم اليابانية، لفهم و استعمال الجهاز بأفضل طريقة ممكن.”
و منذ ذلك الوقت علمت كيف كان التطوير معقد على PS2، و كنا متحمسين لنرى هندسة PS3 الداخلية، و هي لم تكن مختلفة كثيرا عن PS2 و لكن كانت أكثر تعقيدا.
</blockquote>لقد أضف أيضا بأن البنية الداخلية للجهاز(PS4) تبرر لما ستبدأ Ubisoft بالتطوير المكبر لألعاب الجيل القادم على الحاسب الشخصي(لأنهما متشابهان في بنيتهما الداخلية)، مثل Watch Dogs و Assassin’s Creed 4: Black Flag. و أضاف أخيرا:
اقتباس :
جهاز PS4 يأتي كمفاجأة سارة بالفعل، و ذلك بسبب بنيته الداخلية المألوفة.
Ubisoft Montreal: “التطوير على PS4 مفاجأة سارة بالفعل”