لقاء مع مطور Sniper: Ghost Warrior 2لعبة: Sniper: Ghost Warrior 2محدّث: City Interactiveشركة: Namco Bandaiمنصة: XBOX PS3 Wii Handheld PC تحدث موقعنا مع مخرج لعبة Sniper: Ghost Warrior 2 مايكل سكروزينسكي الذي حدثنا أكثر عن اللعبة. تحدثنا عن التحديثات في اللعبة الأخيرة و لعبة تعدد اللاعبين في المستقبل حتى عرفنا الأكلة المفضلة للشخصية الرئيسية.
برأيي لم يتم فهم لعبة Sniper: Ghost Warrior الأخيرة. ماالذي قمتم به هذه المرة لتجعلو منها أسل لعباً؟ تعلمنا أكثر حول الموضوع و قمنا بحذف الأشياء التي لم تمتع اللاعب و استبدلناها بأشياء أكثر متعة في اللعبة. ميكانيكية اللعب أصبحت أقوى و لا تسمح لك باللعب مثل لعبة Call of Duty. عليك أن تتقن التسلل و عليك تخطيط و استخدام مقدراتك للقيام بتكتيكات تكون أسرع من كبسة الزر. أضفنا أيضاً خاصية تحديد صعوبة اللعب و التي ستضيف الكثير لتجربة اللعب. تستطيع تغيير اللعبة لتناسب الطريقة التي تحب أن تلعب بها, و بهذه الطريقة تشعر أنك قناص حقيقي. بالإضافة إلى أدواتك العسكرية التي ستعطي اللعبة شكلاً حقيقياً أكثر.
و لكنها بدت غريبة بعض الشيء كنت من أكثر محبي اللعبة الأخيرة (حتى أنني أعطيتها علامة عالية على موقع metacritic ) خاصة القصة. ماالذي تغير؟ تعاونا مع بعض كتاب الأفلام حول القصة الرئيسية, و كان دورهم الأساسي هو اعطاء شكل مؤقت لأفكارنا حول شكل و احساس
اللعبة.
مبدأ ألعاب القنص رائع و لكن للأسف يبقى القناص في نفس المكان لساعات و أيام. كيف تعالج هذه اللعبة مشكلة الإنتظار؟ ليست بالضبط لعبة محاكاة. أردنا الوصول إلى توازن بين الواقع و الأصالة. فكرنا بهذا الموضوع منذ وقت طويل و النتيجة التي وصلنا لها هي أن لعبة واقعية جداً مثل هذه ستكون مملة. هنالك SGW2 في البداية علي القول أن لعبة
الكثير من الحالات في حياتنا هذه لا يحصل بها القناص على الضوء الأخضر لإطلاق النار. تخيل أنك تقوم باللعب لمدة ساعة كاملة و من ثم تقوم بالإنسحاب حتى و لو كان هدفك جاهزاً. نريد القيام بهذا و خاصة أن Sniper: Ghost Warrior 2 هي بالنهاية لعبة. و لكن نقوم بتقليد طريقة العمل التكتيكية لتلك النقطة بالتحديد-ستتعب من المشي و هذا وعد و لكنك ستحبه.
احدى الأشياء التي لم احبها في اللعبة السابقة كانت الضجيج خاصة عندما كان يعطى لك بندقية و من ثم تذهب لتعبئتها من أجهزة البترول. كان المكان مليئاً بالضجيج. هل نتوقع شيئاً مشابهاً هذه المرة أو أن اللعبة كلها تقوم على القنص؟ كما قلت سابقاً اللعبة ظهرت. كان عندنا الكثير من الوقت و قمنا بإضافة بعض اللمسات التكتيكية و الخاصة بالقنص. ردود أفعال اللاعبين كانت واضحة. اذا اشتريت لعبة قنص فستتوقع أن تجدها لعبة قنص, بكل بساطة.
هنالك الكثير من الأحداث الممتعة في القصة. كيف تتعامل مع الأحداث السياسية الجارية بدون الاستهانة بها؟ نعاملها بكل احترام. مع أن الأمر مجرد لعبة, تبقى الحرب أمراً جدياً في لعبة Sniper: Ghost Warrior 2. تقوم بعض الأحداث في اللعبة لاننا لا نستهين بها. ربما رأيت هذا في فيديو جرائم حرب البوسنا....اذا ماذا بعد...نحن لا نحاول أن نكون مؤرخين في اللعبة. نحن لا نعيد كتابة قصص جديدة. هي مجرد خيال و لا شيء آخر.
الصور أمر أساسي في ألعاب القنص و هناك مخاوف من أن ينتهي بك الأمر و أنت تبحث عن المخرج. كيف تواجه هذا؟نطور اللعبة بطريقة تساعدك على ايجاد المخرج في حال وجود هذه الميزة في اللعبة. يتعلق هذا الامر أيضاً بدرجة الصعوبة و لكني لن أفسد ذلك عليكم. و بالمناسبة, بما أننا نتحدث عن الصور فالمحرك هو CryEngine 3, المحرك الأجمل شكلاً في الأسواق. نحن فخورون بالشكل الذي تظهر به لعبة Sniper: Ghost Warrior 2 و المناطق المختلفة في اللعبة.
قارن بين موقع التيبت و سراييفو و سترى اختلاف كبير لا يعكس فقط قوى المحرك بل يؤثر على اللعب أيضاً.
احدى الاشياء المفضلة لدي في ألعاب القنص هي تحديد الهدف. هل سنرى المزيد منها؟ حتماً. التعاون بين القنص و تحديد الهدف هي احدى الأشياء المفضلة في اللعبة الأصلية. نحن نركز على هذا الأمر بشكل أكثر الآن.
هل سيكون هنالك تعدد لاعبين؟ و كيف سيكون طريقة عملها؟ لقد قمنا حديثاً بطرح سؤال على صفحتنا على الفيس بوك-الطريقة التي نتواصل بها مع جمهورنا- هدفنا الأساسي هو التركيز على تجربة لعب للاعب واحد وهو أمر ركزنا عليه منذ بداية عملنا على لعبة القنص و لم نغيره. لقد قررنا انشاء لعبة لاعب واحد و من ثم انشاء تعدد لاعبين بعد فترة.
لذلك سيكون هنالك لعبة تعدد لاعبين أساسية في اللعبة, و سنقوم بمتابعتها. اذا وجدنا اهتماما كبير بها سنقوم بإضافة ميزات لعب أخرى لإرضاء اللاعبين.
لعبة القنص الأخيرة التي صدرت كانت Sniper Elite V2, وهي مختلفة من حيث التطوير و التوقيت. بدت جيدة نوعاً ما و كان تحوي ميزات جيدة, و لكن السؤال هو هل تحاول أن تنافس ذلك, هل تتعلم من الاصدارات السابقة لتحسين اللعبة؟ لقد قلت ذلك بنفسك, هي لعبة مختلفة. طبعاً لعبنا لعبة Sniper Elite و نحن متأكدين من أن المطورين في Rebellion لعبو Ghost Warrior و لكن بعيداً عن القنص في اللعبتين و لكن في النهاية التجربة هي المختفلة و اطلاق النار من أسلحتنا مختلف.
ماهي التجربة العسكرية التي استعنتو بها؟ هل تستشيرو أحد؟ نقوم باستشارات عسكرية ولكن لانستطيع التحدث عنها كثيراً. ستتعجب من كمية الأشياء التي لاتلاحظها في اللعبة, مثل التنفس بدلاً من استنشاق الهواء. نقوم حتى بتسجيل الضغط بالإضافة إلى كاميرا متصلة بالقناص. أشياء رائعة فعلاً.
عمل فريق التطوير على كيفية عمل القناص و الأشياء المهمة التي تدخل في عملية القنص. أعتقد أن الفريق يظهر بطريقة واضحة في اللعبة و توفر للاعبين اضافات مميزة و أصلية في اللعبة. ميزة جديدة قدمناها هي Motion Sense Trigger System و التي ذكرناها من قبل.
ماهي دقة الاسلحة مقارنة بالأسلحة الحقيقية؟ تشبهها كثيراً. لقد أمضينا الكثير من الوقت بصناعتها و لجعلها تشبه الأسلحة الحقيقية. بالنهاية هي لعبة قنص و الأسلحة مهمة.
و أخيراً, هي يمكن لك اعطائنا شيء حصري لايعرفه أحد!يحب Anderson الرقص و لكن يقوم أيضاً بحماية العالم, و يحب الأكلات البولندية التقليدية مثل Bigos.