عُنوان الموضوع : تفاصيل إجتماع التقرير المالي لنهاية السنة المالية 2012
كاتب الموضوع
ألموضوع
GAME KINGO
الرتبة: مؤسس الموقع
أَلدُولَةُ : ألعراق
ألجُنْس : ذَكَــــْر
مُشَآركَآتِي : 1916
نَقَاْطِيَ : 80909
تَقِيمِي : 60046
آدِي ألعْب : iraqmylove2
تَارِيخْ تَسْجِيلِي : 04/04/2013
ألَاُوسْمًةِ :
موضوع: تفاصيل إجتماع التقرير المالي لنهاية السنة المالية 2012 2013-04-25, 19:21
شركة Nintendo أكدت أنها حصدت أرباح صافي الدخل بهذا العام المالي 2012 و المنتهي في 31 مارس لعام 2013 بلغت 71.4 مليون دولار , لكن بنفس الوقت هذه الأرباح التي تم حصداها تشكل 50 % من الأرباح المالية المتوقعة من قبل الشركة التي كانت 140.7 مليون دولار . شركة Nintendo توقعت عند إطلاق Wii U بأن إجمالي مبيعات الجهاز ستصل الى 5.5 مليون جهاز , لكن بعد إطلاق ناجح ثم هبوط كبير في مبيعات الجهاز ببداية عام 2013 , قلصت التوقعات الى 4 مليون جهاز , لكن بنهاية السنة المالية الجهاز حقق فقط 3.45 مليون جهاز مباع . بشكل عام شركة Nintendo حصدت خسائر تشغيلية أعلى من المتوقع حيث بلغت الخسائر التشغيلية 366 مليون دولار أمريكي , السبب لحصدا خسائر تشغيلية لعام الثاني على التوالي هو قيمة الين , بالإضافة لعوامل مثل إنخفاض في مبيعات الألعاب و الأجهزة المنزلية Wii U , Wii . من ناحية إخرى أداء جهاز 3DS كان أفضل من المتوقع بالأسواق اليابانية , لكنه كان أداء الجهاز مقبول جداً بالأسواق الغربية . شركة Nintendo تعد بإعادة أرباح Nintendo المعتادة بنهاية السنة المالية الحالية 2013 و التي ستنتهي في 31 مارس لعام 2014 . هذه بعض المعلومات حول إجتماع السيد Satoru Iwata مع المستثمرين , جميع المعلومات مقتبسة من أقوال السيد Satoru Iwata:
بالحديث عن تغير إدارة شركة Nintendo
تم تعين السيد Satoru Iwata كرئيس التنفيذي لشركة Nintendo بفرعها الأمريكي .
صاحب منصب المدير التنفيي السابق لفرع الأمريكي لشركة , السيد chairman Tatsumi سيتم تعينه كمدير عام لي قسم تحليل و الإدارة بالفرع الرئيسي لشركة بمدينة Kyoto اليابانية .
السيد Satoru Iwata يرى أن هذا التغير ضروري بعد العمل على هذا الخطة لمدة 11 سنة منذ عام 2002
السيد Satoru Iwata يرى أن تعافي أسواق شركة Nintendo بالأسواق الغربية أمر ضروير و يعد إحدى الأهداف الرئيسية
شركة Nintendo لا تزال تعد بالوصول الى أرباح تشغيلية تبلغ 100 مليار ين بنهاية السنة المالية الحالية
بالنقاش حول إستخدام NFC بعملية الدفع
شركة Nintendo ترى أنه سيمكن إستخدام NFC المتوفرة في GamePad الخاصة بجهاز Wii U بدعم الألعاب بالإضافة لعملية الشحن المالية الصغيرة
شركة Nintendo تعمل على إستخدام بطاقة Suica التي تعتبر أشهر بطاقة قطار باليابان , في عملية شحن المالي لجهاز Wii U بتقنية NFC
عملية الشحن المسهلة لجهاز منزلي سيساعد على لاعبين دون حاجة الى متطلبات صعبة لعملية الشحن كما في الماضي
هذا سيساعد في مبيعات الألعاب الرقمية عبر شبكة eShop
بالحديث عن نجاح Nintendo Direct على eShop
شركة Nintendo ترى أن eShop يأخذ دور رئيسي في تجارة شركة Nintendo
شركة Nintendo ترى أن Nintendo Direct حقق نجاح كبير مع وصوله الى عدد ضخم من المشاهدات التي بلغت 500-600 ألف مشاهدة خلال فقط 10 أيام , فقط على eShop
إجمالي مشاهدات العامة لحلقة Nintendo Direct الأخيرة كانت بنسبة 60-70% من Nintendo eShop
هذا يعني أن المستهلكين يتابعون بشكل دوري لخدمة eShop على الشبكة لرؤية العروض و تحميل Demo الجديد
بالحديث عن إحصائيات Club Nintendo الياباني
تظهر النتائج أن سبب تفضيل لاعبين لتحميل النسخة الرقمية من الألعاب بدلاً من النسخة الفزيائية/كارتلج لجهاز 3DS
السبب الرئيسي هو كون اللعبة بداخل 3DS , لذا هي متوفرة دائماً بالجهاز و إمكانية الوصول إليها بأي وقت
30% من ماليكن لعبة Animal Crossing: New Leaf قاموا بإختيار النسخة الرقمية من اللعبة و هذا يعتبر مرتفع جداً مع بداية توفير الخدمة الرقمية
بالحديث عن نجاح النسخة الرقمية للعبة Animal Crossing: New Leaf
مبيعات الألعاب الرقمية , بدئت في شهر يوليو الماضي لعام 2012 على 3DS, و الأن هي تشهد إرتفاع كبير لم يمكن تحقيقه بعهد DSi , Wii
العديد من لاعبين إختارو النسخة الرقمية من لعبة Animal Crossing: New Leaf و السبب أنهم يرغبون بتواجد اللعبة دائماً بجهاز 3DS
إحدى الأسباب الإخرى هو كمية الطلب الكبيرة على اللعبة و التي لم يمكن توفيرها عبر النسخة الفزيائية/كارتلج
لعبة Animal Crossing: New Leaf حالياً متوفرة بالأسواق اليابانية و الكورية الجنوبية , وقد وصلت اللعبة الى 3.86 مليون وحدة
اللعبة قادمة قريباً لأسواق الأمريكية و الأوروبية
شركة Nintendo لا ترى أن خدمة الألعاب الرقمية عدو لمتاجر الألعاب حول العالم مع إظهار أن 32% من مبيعات Animal Crossing: New Leaf كانت فقط من شبكة Nintendo مباشرة بينما الحصة الأكبر كانت من المتاجر الألعاب , بطاقات الشحن و إمكانية تحميلها لا تزال متوفرة في المتاجر الإعتيادية .
بالحديث عن نسبة إتصال 3DS , Wii U بالشبكة
جهاز 3DS لا يزال يمتلك أعلى نسبة إتصال بالشبكة بمالقارنة مع جميع أجهزة Nintendo المحمولة
في الأسواق اليابانية نسبة إتصال 3DS وصلت الى 87% , بينما الأسواق الأمريكية 83% الأسواق الأوروبية تحتاج الى تحسين مع نسبة فقط 57%
لكن الأسواق الأوروبية أظهرت إرتفاع بالمقارنة مع السابق
نسبة الأجهزة المتصلة بالشبكة لجهاز Wii U عالمياً بلغت 80%
هذا يعد أكثر بكثير من النسبة التي تم تقديمها لجهاز Wii
شركة Nintendo ستستمر في جذب المزيد من المستهلكين لشبكة مع Wii U لانه يعتبر جهاز مثالي لهذا الأمر
بالحديث عن توقف عجلة مبيعات Wii U , كيفية علاج الأمر
شركة Nintendo لم تقم بالوصول لدعم كبير من شركات الطرف الثالث لجهاز Wii U
الشركة أيضاً ترى أنها لم تقم بتقديم صحيح لعرض خصائص Wii U بعد لمستهلكين
البعض لا يزال يرى أن جهاز Wii U هو جهاز Wii مع GamePad , البعض حتى يرى أن GamePad طرفية لجهاز Wii
شركة Nintendo تضع اللوم على نفسها لعدم شرح الأمر بشكل أوسع لمستهلكين
جهاز Wii U لا يمتلك الألعاب تجذب لاعبين بشكل فوري و تحدي كما كان مع Wii باللعبة Wii Sports
جهاز Wii U فقد بريقه مع غياب الإصدارات الألعاب شركة الطرف الأول بعد فترة من إطلاقه
مثل لعبة Pikmin 3 القادمة لأسواق هذا العام
شركة Nintenendo ستبذل قصار جهدها بعد نهاية هذا الصيف لتوفير كمية كبيرة من الألعاب لجهاز
سيتم إعلان العديد من الألعاب بالإضافة لموعد إطلاق البعض منها خلال معرض E3 2013
سيتم التحدث عن بقية الألعاب بعد إنتهاء من المعرض و فترة لاحقة من العام القادم
بالحديث عن المزيد من الألعاب 3DS الغير معلن عنها
في الوقت الراهن قام العديد من شركات الطرف الثالث بالعالم الغربي من تقليص عدد إستديوهاتها التي تعمل على تطوير الألعاب لأجهزة المحمولة
هذا العام تم الكشف عن العديد من العنوانين الرئيسية لجهاز 3DS
لكن هناك العديد من الألعاب القادمة لجهاز 3DS و التي لم يعلن عنها بعد ,
أيضاً بمناسبة سابقة لقد أعلنا عند دعم شركات الطرف الثالث لإحضار الألعابهم التي صدرت باليابان لأسواق الغربية
هناك العديد من شركات الطرف الثالث تمتلك الألعاب لجهاز 3DS قادمة لكل من الأسواق اليابانية و الغربية
مع كمية الكبيرة من الألعاب , أنا أرى أن الألعاب القادمة توضح بأن العالم الغربي سيكون متقبل جداً هذه المرة لجهاز 3DS
لا يمكن لشركة Nintendo تجاهل تنامي سوق الأجهزة الذكية
السيد Satoru Iwata لا يزال يرى أنه بإمكانه تحقيق هدف بالوصول الى 100 مليار ين كأرباح تشغيلية لشركة
يرى السيد Satoru Iwata أن نسبة تبديل العملات بين الين و العملات الإخرى كانت إحدى الأسباب في تعرقل الأرباح لكن لا يمكن لشركة العمل لإصلاح هذا
قيمة الين تصل الى 90 ين لكل دولار أمريكي , و 120 ين لكل يورو
لا يزال يرى أنه بإمكانه تحقيق 100 مليار كأرباح تشغيلية خلال السنة المالية الحالية التي تنتهي في 31 مارس لعام 2014
في اليابان كان سوق 3DS قوي جداً بفضل إصدار العديد من الألعاب ذات الأسماء الكبيرة
لتحقيق حاجز 100 مليار ين سيتم عمل هذا من خلال تقديم العديد من الأسماء الكبيرة لأسواق الغربية لجهاز 3DS
هناك العديد من الأسماء الكبيرة لشركة الطرف الأول قادمة لكل من الأسواق اليابانية و الغربية التي يمكنها تحقيق هذا
شركة Nintendo تتوقع إصدار الأسماء الكبيرة لجهاز 3DS بشكل منتظم لهذا العام
بالتحدث عن مبيعات 3DS المرتفعة و إنخفاض مبيعات Wii U
الأسواق اليابانية تظهر إهتمام كبير لأجهزة المحمولة
الأسواق الغربية تظهر إهتمام كبير لأجهزة المنزلية
معدل مبيعات Nintendo تظهر بشكل ملحوظ في موسم نهاية السنة بين فترة شهر اكتور و ديسمبر
مبيعات 3DS شهدت إرتفاع في الأسواق اليابانية لكن بشكل عام عدم وجود نمو بالأسواق الغربية لهذا الجهاز
السبب هو صدور العديد من الأسماء الكبيرة بعد فترة موسم الأعياد مثل Luigi’s Mansion: Dark Moon , Fire Emblem Awakening , Monster Hunter 3 Ultimate
هذه الألعاب ساعدت في رفع مبيعات 3DS عند إطلاقها بالأسواق الغربية
مبيعات جهاز Wii U كانت رائعة بموسم نهاية السنة الماضية
لكن بالنظر لقلة الألعاب المتوفرة لجهاز بعد فترة إصداره لم تتمكن شركة Nintendo من المحافظة على مستوى مبيعات الجهاز في بداية عام 2013
شركة Nintendo تتمنى ان يحصج الجهاز المزيد من المبيعات لكن هذا سيتطلب منهم لوضع جهد و وقت أكبر لدعمه
مبيعات شركة Nintendo منخفضة جداً في أوروبا بالمقارنة مع السوق الياباني و الأمريكي
السبب في ذلك هو مبيعات أجهزة Nintendo المتواضعة بالسوق البريطاني بالمقارنة مع المبيعات جيدة بالأسواق الإخرى
هذا بفضل مبيعات 3DS , بالإضافة لألعابه التي حصدت مراكز متقدمة بتلك الأسواق
معلومات عامة حول إجتماع المستثمرين
تطبيق لدخول الى Miiverse على 3DS سيتم إطلاقه بنهاية السنة
شركة Nintendo سترى أن تحسين عام بأرباحها سيأتي عن تخفيض تكلفة إنتاج الأجهزة الخاصة بها بالإضافة لتقديم المزيد من الألعاب شركات الطرف الأول
شركة Nintendo لا ترى أنها ستعاني من تكلفة الترويج مرة إخرى هذا العام لأنها ستعتمد على وسائل ترويج الشبكية و التواصل الإجتماعية
أنفقت شركة Nintendo مبالغ كبيرة على حملة الإعلانية لجهاز Wii U لعام الماضي , لكن لن تمر بالأمر نفسه هذا السنة المالية
السبب في تأجيل العديد من العناوين الألعاب الخاصة بجهاز Wii U لأنه تطلب من المطورين العمل لفترة أطول على جهاز لتعرف على قدراته فقط
تفاصيل إجتماع التقرير المالي لنهاية السنة المالية 2012