عُنوان الموضوع : شركة Sony شرح سبب إستخدام معالج x86 بجهاز PS4
كاتب الموضوع
ألموضوع
GAME KINGO
الرتبة: مؤسس الموقع
أَلدُولَةُ : ألعراق
ألجُنْس : ذَكَــــْر
مُشَآركَآتِي : 1916
نَقَاْطِيَ : 80909
تَقِيمِي : 60046
آدِي ألعْب : iraqmylove2
تَارِيخْ تَسْجِيلِي : 04/04/2013
ألَاُوسْمًةِ :
موضوع: شركة Sony شرح سبب إستخدام معالج x86 بجهاز PS4 2013-04-29, 01:37
شركة Sony أحدثت ضجة كبير بين عشاقها بالكشف الرسمي عن الجهاز , على الرغم أنه لم يتم عرض العديد من التفاصيل حول الجهاز , إلا أن المطورين أظهروا إمتنانهم لجهاز Sony الجديد. إحدى أهم التفاصيل بجهاز PS4 هو إستخدامه CPU معالج بتقنية x86 بدلاً من إستخدامه معالج CELL الذي تم توفيره بجهاز PS3 . عند طرح السؤال على السيد Mark Cerny أجاب بشكل مختصر أن سبب في إختيار معالج بتقنية x86 هو لتسهيل على المطورين كتابة كوداتهم بشكل أسهل , و أضاف أن معالج CELL ذو 8 أونية في جهاز PS3 , معالج قوي جداً لكن المطورين واجهوا مشاكل في إستغلال قدراته بسبب الصعوبة بالتطوير بإستخدامه .
بحسب كلماته عندما تكون هناك شركة مثل EA تقوم بطرح إصدارات سنوية من الألعاب , فإنه لا يوجد هناك أي وقت لدراسة كامل خصائث الجهاز لإظهار كامل قدراته . مع جهاز PS4 , فإن المطورين يمتلكون قواعد متقاربة حول CPU , GPU لجهاز . مما سيسهل عمل المطورين بتصميم الألعاب و نقلها من و الى جهاز PS4 . السيد Mark Cerny تحدث أيضاً عن 8GB من GDDR5 الخاص ببطاقة الرسوم , بأنه سيساهم كثيراً بجعل الجهاز مقارب لتطوير من جهاز PC . السيد Mark Cerny شدد أن إمتلاك 8GB من GDDR5 على PC سيمكن إستغلال قدراته بنسبة 1% فقط لكل فريم , و السبب يأتي في السرعة المحدودة لي PCIe .
حهاز PS4 يمتلك GPU , CPU في قطعة إلتكرونية واحدة و التي تم تصميمها بشكل خاص من قبل شركة AMD و التي تمتلك مفهوم APU (لكنها ليست مثل APU بالتصميم) . الذاكرة ليست على نفس القطعة الإلكترونية لجهاز لكن مع 256-bit bus الذي يتيح 176GB/s, سوف يعالج أية مشكلة بهذا الخصوص بحسب كلماته بفضل GDDR5 .